ONLINE ISSN:2959-6165 || Whatsapp:00962791921343

تقويم اختبارات هيئة تقويم التعليم والتدريب اللغوية في ضوء معايير جودة اختبارات اللغة الإنجليزية العالمية

إعداد الباحث: محمد علي عبد الله العباسي (المملكة العربية السعودية) 2024-01-10 Views : 103 PDF-Downloads : 23
تقويم اختبارات هيئة تقويم التعليم والتدريب اللغوية في ضوء معايير جودة اختبارات اللغة الإنجليزية العالمية

تحظى اللغة الإنجليزية باهتمام كبير في عصرنا الحالي نظرًا لكونها اللغة المستخدمة في أغلب المجالات على مستوى العالم، فاللغة الإنجليزية هي الأكثر انتشارًا في مجالات التجارة والأعمال والطب والعلوم على اختلاف أنواعها، كما أصبحت اللغة الإنجليزية من أهم وسائل الاتصال بين الشعوب على المستوى العالمي (الفلاحات، 2020).

وتعد اللغة الإنجليزية من اللغات الأساسية للتواصل على المستوى العالمي، حيث يتم الاعتماد عليها في التعبير عن الأفكار والثقافات، كما أنها اللغة الأهم التي يتم من خلالها اكتساب المعارف والمهارات المختلفة وفي شتى المجالات، ويرجع ذلك إلى غزارة المؤلفات التي يتم نشرها باللغة الإنجليزية، ولا شك في أن الصعوبات التي يواجهها الأفراد حول العالم في استخدام اللغة الإنجليزية يؤثر وبصورة واضحة على قدرة هؤلاء الأفراد على التواصل والتطور في مجالات الحياة المختلفة، وبذلك فقد أصبح للغة الإنجليزية قيمة جوهرية في حياة شعوب العالم بأسره، لما تحمله هذه اللغة من علوم ومعارف حديثة، ولما تلعبه من دور في تسهيل التواصل العالمي (طاشكندى،   2018).

------------------------------------------------------- 

العباسي، محمد.(2024)."تقويم اختبارات هيئة تقويم التعليم والتدريب اللغوية في ضوء معايير جودة اختبارات اللغة الإنجليزية العالمية". المملكة العربية السعودية. 3(1).